: عُباد: سنعمل على تأهيل ورفد حديقة الحيوان باعتبارها أهم المتنفسات بأمانة العاصمة
الموضوع: عام
 أكد أمين العاصمة حمود محمد عباد أن الأمانة ستعمل على تأهيل ورفد حديقة الحيوان بالعديد من الحيوانات باعتبارها أحد أهم المتنفسات الهامة للزوار والقاطنين بالعاصمة صنعاء من معظم محافظات الجمهورية.
 
وأوضح أمين العاصمة، خلال زيارته التفقدية لحديقة الحيوان بمنطقة حزيز اليوم بحضور نائب وزير الداخلية اللواء عبدالحكيم الخيواني وأمين عام الملتقى الاسلامي عبدالمجيد الحوثي، على أهمية إعادة تأهيل حديقة الحيوان باعتبارها من أكبر وأهم الحدائق والمتنفسات بالعاصمة صنعاء، والتي تحتضن مجموعة كبيرة من الحيوانات النادرة كالأسود والطيور والزواحف وغيرها من الحيوانات التي تنتمي للبيئة اليمنية .. مشيداً بجهود كافة العاملين والعاملات بالمشروع .
                                                
وقال " اليوم يتم الاهتمام بقدر كبير من الحيوانات فيما يتعلق بصحتها ونظافتها وتغذيتها إلى جانب تأهيل المرافق المختلف داخل الحديقة والمساحات الخضراء لينعم الزوار من الأسر والعوائل بحديقة وبيئية صحية ونظيفة ". 
 
وأطلع أمين العاصمة ونائب وزير الداخلية, وأمين عام الملتقى الاسلامي على الأعمال الجارية بمشروع تأهيل وصيانة حديقة الحيوان من أعمال ترميم وتشجير مرافق ومنتزهات الحديقة وإصلاح شبكة الري وإعادة ترتيب وتأهيل المساحات الخضراء واستصلاح المواقع الزراعية إلى جانب أعمال النظافة .

وأكد مدير الحديقة المهندس عبدالكريم فاخر أن نسبه الانجاز في المشروع بلغت نحو 70 في المائة ويأتي بدعم من الصندوق الاجتماعي بتكلفة 16مليون ريال .. مشيرا إلى أن المشروع يأتي في أطار برنامج النقد مقابل العمل لتشغيل الايادي العاملة حيث يعمل فيه نحو 200 عامل و عاملة.
 
وأوضح فاخر، أن المشروع يشتمل على تحسين مرافق الحديقة وأعمال النظافة ورفع المخلفات والتشجير وطلاء البردورات والسياجات الحديدية داخل الحديقة.

بشرى
الأحد 15 إبريل-نيسان 2018
أتى هذا الخبر من أمانة العاصمة صنعاء:
http://sanaacity.com
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://sanaacity.com/news_details.php?sid=2659