طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed أمانة العاصمة RSS Feed اخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

أمسية رمضانية لمكتب الصحة بأمانة العاصمة

الأحد 27 مايو 2018 الساعة 01 مساءً :- سبا نت
       













نظم مكتب الصحة بأمانة العاصمة أمسية رمضانية تحت شعار "يد تداوي من يحمي ويبني " بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد .




ناقشت الأمسية آليات تطوير وتحسين الخدمات الصحية في أمانة العاصمة في ظل استمرار العدوان والحصار لتخفيف معاناة المواطنين .

وفي الأمسية التي حضرها وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي ومدراء مكاتب الصحة في الأمانة ومشرفي البرامج ومدراء الإدارات .. أشار الدكتور المتوكل إلى أهمية الأمسية التي تتزامن مع العيد الوطني الـ 28 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس من هذه المناسبة الوطنية في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وأكد وزير الصحة أهمية استغلال مناسبتي شهر رمضان والوحدة المباركة في التلاحم والاصطفاف والحفاظ على الجبهة الداخلية وأمن واستقرار الوطن وإفشال مخططات العدوان ومرتزقته.

وحيا دور الشهداء والجرحى في مواجهة العدوان دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره .. مشيرا إلى ضرورة مبادلتهم الوفاء بالوفاء تقديرا لما قدموه من تضحيات في سبيل عزة وكرامة الوطن.

وتطرق الوزير المتوكل إلى الصعوبات التي تواجه قطاع الصحة جراء استمرار العدوان والحصار ومنع دخول الغذاء والدواء .. مؤكدا أهمية تحسين الخدمات الصحية لتخفيف معاناة المواطنين.

وشدد على ضرورة تكاتف جهود الجميع لتعزيز الأداء وتقديم الخدمات الصحية بشكل أفضل، والتخفيف من معاناة المرضى والجرحى .. مبينا أن الجهود التي تبذلها الكوادر الصحية لتقديم الخدمات للمرضى والجرحى ترتقي إلى درجة الإحسان.

وأشار الدكتور المتوكل إلى أهمية الإخلاص في العمل والعمل على تعزيز التراحم والتكافل الإجتماعي خاصة مع المرضى وتسهيل تقديم الخدمات لهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن .

من جانبه أشاد أمين العاصمة بصمود الكوادر الصحية خلال الفترة الراهنة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى في ظل استمرار العدوان والحصار .

وقال " إن الوحدة ثابتة بثوابتها الوطنية ويجب الحفاظ عليها لأن الوحدة هي حياتنا ومصيرنا " .. مضيفا " نحن في مرحلة تاريخية يجب أن يكون عملنا استثنائي حسب الإمكانيات للارتقاء بأعمالنا وتقديم الخدمات بشكل أفضل ".

وأشار عباد إلى أنه وبالتعاون مع وزارة الصحة سيتم تفعيل قسم جراحة المناظير في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة والذي سيكون على مستوى الجمهورية .. مؤكدا أنه يتم حاليا معالجة الإشكاليات التي تواجه العمل في هذا القسم .

ووجه مكتب الصحة بالأمانة بتحسين مستوى الخدمات الصحية وتعزيز روح العمل لتخفيف معاناة المواطنين والمرضى والجرحى.

بدوره استعرض نائب مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور علي الشعيبي أنشطة وبرامج المكتب خلال الفترة الماضية .. لافتا إلى الصعوبات التي تواجه المكتب والمستشفيات المركزية بأمانة العاصمة خاصة مع تزايد النازحين إلى العاصمة صنعاء.

وأكد استمرار المكتب في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى والجرحى والمواطنين والعمل على مواجهة التحديات التي تواجه المستشفيات والمراكز والمجمعات الصحية .

وأشار الدكتور الشعيبي إلى أهمية تكاتف الجميع للارتقاء بالخدمات الصحية وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار .


اكثر خبر قراءة أمانة العاصمة
أمين العاصمة يدشن تشغيل بئر لضخ مياه الشرب في مديرية شعوب
مواضيع مرتبطة
أمين العاصمة يدشن تشغيل بئر لضخ مياه الشرب في مديرية شعوب
أمين العاصمة يتفقد سير العمل بمشروع إعادة تأهيل حديقة الثورة
أمين العاصمة يتفقد سير تنفيذ المشاريع الخدمية بعدد من المديريات
أمسية رمضانية بصنعاء تناقش دور الكوادر الصحية في مشروع يد تحمي ويد تبني
اجتماع برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية يناقش الجوانب المتصلة بتحسين الخدمات
أمين العاصمة يدشن توزيع وجبة الإفطار لرجال المرور
أمين العاصمة يتفقد مشروع إنشاء جسر للمشاة بشارع الستين