طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed أمانة العاصمة RSS Feed اخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

أمسية رمضانية بصنعاء تناقش دور الكوادر الصحية في مشروع يد تحمي ويد تبني

الأحد 27 مايو 2018 الساعة 01 مساءً :- سبا نت
  
     
 











ناقشت أمسية رمضانية في هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد ، دور الكوادر الصحية بالاضطلاع بمسؤولياتهم في ظل مشروع الشهيد " يد تحمي .. ويد تبني".


أكدت الأمسية التي حضرتها قيادة الهيئة ورؤساء الأقسام والكوادر الصحية والفنية ، أهمية الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى والجرحى مع استمرار العدوان والحصار .

و في الأمسية أشار وزير الصحة إلى أن الجهود التي تبذلها الكوادر الصحية لتقديم الخدمات للمرضى والجرحى ترتقي إلى درجة الإحسان كونهم يعملون على تخفيف الآلام والمعاناة عنهم.

وأكد أهمية استغلال شهر رمضان ودلالاته في التراحم والتعاطف والتعامل الإنساني مع المرضى وتسهيل تقديم الخدمات لهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن .

ولفت الدكتور المتوكل إلى أن من أولويات الوزارة العمل على توسيع وتطوير الخدمات في المستشفيات المركزية وتفعيل الطوارئ والعنايات المركزة فيها لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين. 

وثمن جهود قيادة هيئة المستشفى الجمهوري وكوادره الطبية والصحية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى في هذه المرحلة الاستثنائية .. مؤكداً استعداد الوزارة تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه عمل المستشفى والارتقاء بالخدمات الطبية فيه . 

وجدد التأكيد على ضرورة تكاتف جهود الجميع من أجل تحسين الأداء وتقديم الخدمات الصحية بشكل أفضل ، والتخفيف من معاناة المرضى والجرحى.

من جانبه أشاد أمين العاصمة بصمود منتسبي هيئة المستشفى الجمهوري خلال الفترة الماضية رغم كل الصعوبات التي واجهتهم، مشيراً إلى الجرائم التي تعرض لها القطاع الصحي واستهداف كوادره من قبل طيران العدوان أثناء أدائهم لأعمالهم في إنقاذ الجرحى .

ولفت إلى أن أمانة العاصمة ستقدم كل الدعم الممكن والتسهيلات للهيئة لأداء مهامها الوطنية والإنسانية .

من جانبه أكد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور نصر القدسي أهمية الأمسية لتعزيز الشراكة والتعاون بين وزارة الصحة و الهيئة وأمانة العاصمة والعمل على حل الصعوبات التي تواجه العمل للارتقاء بالخدمات .

وتطرق إلى جهود كادر الهيئة في استقبال كل الحالات الطارئة والإسعافات والحروق والجرحى واسر الشهداء والنازحين ومرضة الأمراض المزمنة .. مشيداً بدور الجرحى والشهداء الذي قدموا أرواحهم رخيصة من أجل الذود عن الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وضرورة إكمال مسيرتهم لبناء دولة القانون والعدالة ومستقبل أفضل للشعب اليمني .

حضر الأمسية وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي .


اكثر خبر قراءة أمانة العاصمة
اشغال الأمانة يزيل مخالفة بناء على الرصيف بشارع الثلاثين خلف سوق أمانة العاصمة المركزي
مواضيع مرتبطة
أمين العاصمة يتفقد سير تنفيذ المشاريع الخدمية بعدد من المديريات
أمسية رمضانية لمكتب الصحة بأمانة العاصمة
أمين العاصمة يدشن تشغيل بئر لضخ مياه الشرب في مديرية شعوب
أمين العاصمة يتفقد سير العمل بمشروع إعادة تأهيل حديقة الثورة
وزير المياه وأمين العاصمة والرئيس التنفيذي لليونيسيف يتفقدون سير العمل بمشاريع مائية (مكتمل)
اجتماع برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية يناقش الجوانب المتصلة بتحسين الخدمات
أمين العاصمة يدشن توزيع وجبة الإفطار لرجال المرور
أمين العاصمة يتفقد مشروع إنشاء جسر للمشاة بشارع الستين
أمين العاصمة يتفقد سير العمل بمشروع التأهيل والرصف بمديرية معين
أمين العاصمة يدشن حملة توعوية بأهمية النظافة